الرئيسية » سياسة » هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي: النهضة استعانت بخبير من الداخلية للتنصت

هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي: النهضة استعانت بخبير من الداخلية للتنصت

قال المحامي نزار السنوسي،عضو هيئة الدفاع في حق الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ان لدى الهيئة حقائق ستكشف لاول مرة حيث انه تم العثور على عديد المعطيات المتعلقة بالقضية لم ترد بالملفات ،مؤكدا ان مصدر هذه المعطيات “ملفات قضائية ثابتة ولا يرقى اليها الشك” واتهم السنوسي في مستهل الندوة الصحفية التي عقدتها هيئة الدفاع عن الشهيدين اليوم الثلاثاء بالعاصمة تحت عنوان “التنظيم الخاص لحركة النهضة بعد الثورة و علاقته بالاغتيالات السياسية” ما اسماها “اجهزة” بسرقة ملفات قضائية ومحجوزات متعلقة بقضية اغتيال الشهيدين قال انها لم تسلم الى اليوم للقضاء. 

النهضة استعانت بخبير من الداخلية للتنصت 
كشفت لجنة الدفاع عن حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وحزب التيار الشعبي في حق الشهيدين بلعيد والبراهمي مداخلة المحامي رضا الرداوي عن هيئة الدفاع خلال ندوة صحفية بعنوان “التنظيم الخاص لحركة النهضة بعد الثورة وعلاقته بالاغتيالات السياسية” ذكر فيها أنّ النهضة قامت بدورة في التنصت في منزل مغلق بواسطة احد خبراء الداخلية كان في ادارة المصالح الفنية وهو من اكفأ الاشخاص في مجاله.

وأضاف أنّ ”النهضة اختارت احسن ما يملك بن علي في التنصت وعلمت جماعتها التنصت بالوسائل المتنقلة اي بالسيارة”، وتابع قوله بأنّه يتم وضع الات معينة لسماع فحوى اجتماعات ومجالس لأحزاب ووزراء، مشيرا إلى وجود وثائق تثبت ذلك مضمّنة في ملفات قضائية، وفق قوله.

حجز آلاف الوثائق المسروقة من الداخلية لدى أحد العناصر النهضاوية
كما أعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي أنه تم الكشف عن سرقة صناديق من الوثائق من وزارة الداخلية تم حجزها بالمروج بتونس العاصمة على ذمة أحد مناضلي حركة النهضة. 
كما قال المحامي رضا الرداوي ان اعوان وزارة الداخلية قدموا ما يفيد سرقة وثائق من ملف قضائي وكشف عن وجود ما أسماه غرفة سوداء في وزارة الداخلية مقفلة وتتضمن وثائق خطيرة. 

يذكر أنه تم اغتيال الامين العام لحركة الوطنيين الديمقراطيين الموحد شكري بلعيد، أمام مقر سكناه بالمنزه السادس يوم 6 فيفري 2013، كما تعرض النائب بالمجلس الوطني التاسيسي محمد براهمي الى عملية اغتيال من امام منزله بالعاصمة يوم 25 جويلية 2013، ويجمع مناضلو الجبهة الشعبية التي ينتمي اليها الشهيدان واعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين ان القضيتين تراوحان مكانها مؤكدين وجود تلاعب في وثاقق القضيتين وفي مسارها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذه تفاصيل الاتفاق بين الشاهد والطبوبي بخصوص الاقتطاع من أجور الأساتذة