الرئيسية » اقتصاد » وزارة السياحة: العائدات السياحية تتجاوز قيمتها 3 مليارات دينار

وزارة السياحة: العائدات السياحية تتجاوز قيمتها 3 مليارات دينار

تجاوزت العائدات السياحية المسجلة من 1 جانفي الى 20 سبتمبر 2018، قيمة 3 مليارات دينار، اي بارتفاع نسبته 48 بالمائة، أي ما يعادل 1 مليار اورو (+ 28 بالمائة).

ويفوق هذا الحجم من العائدات ذلك المسجل في سنة 2017، وفق ما اكدته وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، سلمي اللومي الرقيق، خلال جلسة عمل انعقدت الاثنين بتونس وخصصت للاستعدادات لموسم ذروة السياحة الصحراوية والمهرجانات بالجنوب التونسي، وفق بلاغ نشرته الثلاثاء الوزارة.

والتامت الجلسة بحضور والي قبلي، سامي الغابي ونواب عن الجهة، ورؤساء هيئات تنظيم المهرجانات والمهنيين عن القطاع في الجهة.
واكدت الوزيرة، اهمية السياحة الصحراوية في تنويع العرض السياحي التونسي مشيرة الى ضرورة جعل هذه التظاهرات رافعة لنمو السياحة الصحراوية على المستويين الوطني والدولي.

وجددت التاكيد على التزام وزارة السياحة بدعم كل التظاهرات من اجل ضمان افضل ظروف سيرها ونجاحها وتعيش السياحة الصحراوية مثل السياحة البحرية، حاليا، على وقع انتعاشة ملموسة.

وبلغ عدد السياح في جهة قبلي، خلال الاشهر الثمانية الاولى من سنة 2018، اكثر من 105 الاف سائح، محققا ارتفاعا بنسبة 38 بالمائة مقارنة بسنة 2017. علما وان هذا الانجاز يتجاوز الرقم القياسي المسجل في 2017 في مجمله.
وبين المصدر ذاته، أنّ مهرجان التمور في قبلي الذي تدور فعالياته من 1 الى 4 نوفمبر 2018، ومهرجان سباق المهاري (20 – 23 ديسمبر 2018) بالتوازي مع مهرجان الصحراء بدوز الذي يجري في نفس الفترة في حين ان اليوم العالمي للثقافة الافريقية سينتظم في 26 ديسمبر 2018 وسباق نصف ماراطون الدولي يوم 21 اكتوبر الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل/بين البحيرة 1و2: اعترافات مثيرة وممارسات وطقوس غريبة لأكبر شبكة دعارة في تونس بعد ايقاف13 متورطا في 8 شقق