الرئيسية » سياسة » العجمي الوريمي يدعو رئيس الجمهورية للعفو عن برهان بسيس

العجمي الوريمي يدعو رئيس الجمهورية للعفو عن برهان بسيس

دعا النائب عن حركة النهضة العجمي الوريمي، اليوم الاربعاء 3 سبتمبر 2018، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الى العفو عن القيادي بحركة نداء تونس برهان بسيس.

وقال الوريمي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية “ليس موقفا جديدا.. أنا مثل كثيرين منكم ضد المحاكمات السياسية ولا أريد أن أكون ولا أحد غيري فوق القانون ومثلكم تماما مع استقلالية القضاء …وعندما تصدر المحكمة حكمها البات وهو ليس بالضرورة مستجيبا لمقتضيات العدالة المطلقة والا لما كان التقاضي على درجات… ولأن درجتين أو ثلاث قد لا تحقق المطلوب أخلاقيا وإنسانيا لكنها أكثر ضمانة من قضاء الدرجة الواحدة… فإنه بإمكان رئيس الجمهورية أن يصدر العفو..”.


وأضاف “مخ الهدرة تمنيت لو أن برهان بسيس ومن في وضعيته يكون حرا لا خلف القضبان… وتمنياتي على رئيس الجمهورية تمتيعه بالعفو الرئاسي اليوم قبل الغد وطمأنة زوجته وأبنائه… فهناك من يدفعون فاتورة لا تتناسب مع السياق السياسي للبلاد والعفو من شيم الكرام”.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق كان قد أكد مساء أمس الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، أنّ دورية قارة قرب محطة تونس البحرية أوقفت في حدود السادسة الا ربع من مساء أمس برهان بسيس عندما كان مارّا بسيارته.

يشار إلى أن الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بتونس كانت قد قررت تأييد الحكم الابتدائي القاضي بسجن برهان بسيس عامين مع النفاذ العاجل بتهمة استغلال موظف عمومي صفته بهدف تحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه والإضرار بالإدارة وذلك في ما يعرف بقضية ‘صوتيتال’.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل/بين البحيرة 1و2: اعترافات مثيرة وممارسات وطقوس غريبة لأكبر شبكة دعارة في تونس بعد ايقاف13 متورطا في 8 شقق