الرئيسية » اقتصاد » رئيس المنظمة الفلاحية يطالب الحكومة بمراجعة جذرية لديون الفلاحين المتراكمة

رئيس المنظمة الفلاحية يطالب الحكومة بمراجعة جذرية لديون الفلاحين المتراكمة

دعا رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، الحكومة إلى ضرورة معالجة الديون البنكية المتخلدة بذمة الفلاحين التي بلغت 1188 مليون دينار مع موفى 2017 “بصفة جذرية والإبتعاد عن الحلول الترقيعية”.
وأكد الزار، في ندوة صحفية التأمت الثلاثاء بمقر الإتحاد، تأثير العوامل المناخية والجفاف على تراكم هذه الديون والتي انحصرت 54 بالمائة منها في ولايات القصرين وباجة وصفاقس والكاف والقيروان وتعلقت بالزراعات الكبرى والأشجار المثمرة وتربية الماشية.
وأوضح أن 84 بالمائة من جملة الفلاحين المديونين قد تحصلوا على قروض تقل قيمتها عن 10 آلاف دينار، اي ما يمثل 428 مليون دينار، مطالبا بضرورة التخلي على كامل هذه القروض.
واقترح الزار إعادة جدولة ديون الفلاحيين بدون فائض عند استظهارهم بشهادة إجاحة والتخلي عن خطايا التأخير بنسبة 20 بالمائة بالنسبة للفلاحين الذين يتعاملون بالصك كضمان لتمكينهم من الحصول على قرض جديد للموسم الفلاحي.
بالنسبة لصعوبة الإستفادة من التمويل البنكي، أشار الزار إلى أن أقل من 7 بالمائة من الفلاحين في تونس يتحصلون على قروض فلاحية مما يدفعهم إلى البحث عن بقية التمويلات من قبل المزودين بشروط مجحفة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل/بين البحيرة 1و2: اعترافات مثيرة وممارسات وطقوس غريبة لأكبر شبكة دعارة في تونس بعد ايقاف13 متورطا في 8 شقق