الرئيسية » سياسة » خطير/أدلّة وبراهين على استقطاب نوّاب بالترهيب والترغيب

خطير/أدلّة وبراهين على استقطاب نوّاب بالترهيب والترغيب

 أكد رئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال خلال الندوة الصحفية  للاعلان عن اندماج بينه وبين الوطني الحر أن كتلة النداء “تعمل على تجميع أدلة وبراهين تثبت وجود عملية استقطاب للكتل الأخرى وعمليات ترهيب وترغيب للنواب”.

وأشار طوبال في تلميح إلى رئاسة الحكومة دون أن يسميها إلى أن كتلة حزبه ستقدم الأدلة والبراهين في ندوة صحفية فور الانتهاء من تجميعها.

يذكر أن النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو، كانت قد اتهمت يوم الجمعة 12 أكتوبر الجاري رئيس الحكومة يوسف الشاهد باستعمال “الترغيب والترهيب لاستدراج النواب لتشكيل كتلة الائتلاف الوطني” موضحة أنها لا تملك البراهين لاثبات لجوئه للترغيب لاستقطاب النواب والذي قالت انه يتمثل في تقديم وعود للبعض منهم بمناصب سياسية وأنها تملك في المقابل اثباتات بشأن أسلوب ترهيب استخدمه الشاهد ، وفق تعبيرها .

وتابعت عبو لدى حضورها في برنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم”: “بعض الزملاء وردت عليهم تشكيات من رجال أعمال بخصوص ابتزاز تعرضوا له من الشاهد” وان “الشاهد يستغلّ اعلاميين وأنه اليوم محاط بأناس متهمين في شبهات فساد”.

واضافت أن رئيس الحكومة “يخدم” بملفات فساد، قائلة في هذا الصدد “تم عرض ملف فساد لمهدي بن غربية بخصوص أساليب غشّه واستغلاله موظفين يشتغلون في “تونيسار” على الشاهد لكنه لم يتحرك بل كل ما قام به أنه دفع بن غربية للاستقالة بعد مرور مدة من الزمن”.

واتّهمت رئيس الحكومة باستعمال أسلوب ترهيب النواب واعتماد ملفات فساد بطريقة وصفتها بـ”القذرة”، متسائلة عن الاسباب التي دفعت ببعض النواب المتهمين في ملفات فساد الى الانضمام إلى كتلته البرلمانية ذاكرة كمثال على ذلك “انضمام ابتسام الجبابلي التي بحثت في أمن الدولة لأكثر من 7 ساعات والنائب لطفي علي المورط في ملفات تعطيل السكك الحديدية التي تنقل الفسفاط لتستفيد شاحناته”.

يشار إلى أنه تم الاعلان عن الاندماج رسميا بين حزبي نداء تونس والوطني الحر في ندوة صحفية عقدت اليوم.

وكان 14 نائبا من الوطني الحر قد قدموا أمس الثلاثاء استقالاتهم من كتلة الإئتلاف الوطني وأودعوا مطالب الانضمام الى كتلة نداء تونس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوحجلة : عصي وسكاكين في معركة بين عرشين !

Loading...
Facebook Messenger for Wordpress