الرئيسية » عالمية » يحدث لأول مرة : عقد قران بين سجين و سجينة

يحدث لأول مرة : عقد قران بين سجين و سجينة

شهدت السجون الكويتية صباح اليوم، الخميس 1 نوفمبر 2018، أول حالة من نوعها بالبلاد، لعقد قران سجين وسجينة، محكوم عليهما على ذمة قضايا مختلفة، وذلك بعد موافقة وزارة الداخلية وأخذ الرأي القانوني وموافقة القيادة الأمنية الكويتية.
بطلا هذه الواقعة هما سجين كويتي وسجينة مصرية، يقضيان مدة عقوبتهما بالسجن، وذلك بعد موافقة ومباركة من وزارة الداخلية التي أصدرت موافقتها بعد أخذ الرأي القانوني وموافقة القيادة الأمنية، وفقا لـجريدة ”القبس” الكوتية.
وأوضحت مصادر أمنية، أن الزوج يقضي عقوبة بالسجن لمدة 5 سنوات، وأنه تقدم بكتاب إلى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية في الكويت، يطلب فيه الموافقة على عقد قرانه على إحدى النزيلات في السجن، وتم رفع الطلب إلى وكيل وزارة الداخلية والذي استفتى الشؤون القانونية بالوزارة وأصدر قراره بالسماح بإتمام الزواج.
وأشارت إلى أنه تم نقل السجين والسجينة بمركبة تابعة للمؤسسات الإصلاحية، إلى محكمة الرقعي، لإتمام مراسم الزواج، ثم إعادتهما مرة أخرى إلى السجن، مضيفة أن وزارة الداخلية سمحت للسجينين المتزوجين بالخلوة الشرعية، من خلال مشروع ”بيت العائلة” الذي يسمح للسجناء للالتقاء بزوجاتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على كوكب متجمد يمكن العيش عليه !

Loading...
Facebook Messenger for Wordpress