الرئيسية » مجتمع » جامعة التعليم الثانوي: المدرسون ملتزمون بقرار مقاطعة الامتحانات .. والمكتب التنفيذي الموسّع مازال على موقفه

جامعة التعليم الثانوي: المدرسون ملتزمون بقرار مقاطعة الامتحانات .. والمكتب التنفيذي الموسّع مازال على موقفه

أفاد الكاتب العام الجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي بأنّ الأساتذة ماضون في تنفيذ قرار الهيئة الإدارية القطاعية للجامعة الداعي إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل من السنة الدراسية الجارية.
وبيّن السميطي لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018، أنّ الهيئة الإدارية لها الحق في اتخاذ القرار المناسب وكل ما يصدر عنها ملزم وشرعيّ، لافتا إلى أنّ الأساتذة غاضبون من بيان المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل الرافض لهذه التحركات النضالية.
وأكّد محدّثنا أنّ المكتب التنفيذي الموسّع للاتحاد ساند المطالب والتحركات التي أقرّتها الجامعة العامة للتعليم الثانوي، ودعا بدوره المكتب التنفيذي إلى الضغط على الحكومة.
وكان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل قد عبّر في اجتماعه الاخير برئاسة الأمين العام نور الدين الطبوبي رفضه دعوة جامعة الثانوي إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل، مطالبا المدرّسات والمدرّسين بإنجاح السنة الدراسية والامتحانات في مواعيدها.
ولا يعدّ هذا الاختلاف في الرؤى بين القيادة المركزية للاتحاد وجامعة التعليم الثانوي الاول من نوعه حيث سبق وان قرّرت الهيئة الادارية للجامعة تعليق دروس الثلاثي الثاني من السنة الدراسية الفارطة وحجب الاعداد، الامر الذي رفضته قيادة اتحاد الشغل ودعت المدرسين الى استئناف الدروس ورفع حجب الأعداد، وتم الاتفاق بعد سلسلة من المشاورات بين هياكل المنظمة على استئناف الدروس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

راشد الغنوشي: « قطاع طرق يخطّطون لهذا السيناريو في تونس»