الرئيسية » عالمية » غزّة:المقاومة تمطر الصهاينة بالصواريخ

غزّة:المقاومة تمطر الصهاينة بالصواريخ

سقط 12 جريحا جراء سقوط أكثر من مئة صاروخ أطلقتها المقاومة بقطاع غزة على مناطق إسرائيلية، بينما تسبب قصف جيش الاحتلال باستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أن أكثر من مئة صاروخ وقذيفة أطلقت على مناطق إسرائيلية مساء اليوم، وأكد مراسل الجزيرة وقوع 12 إصابة إحداها خطيرة.

ودوت صافرات الإنذار في عشرات البلدات والمستوطنات، وشملت مناطق بعيدة مثل مدينة بئر السبع ومنطقة عين جدي على شاطئ البحر الميت ومدينتي عسقلان والخليل.

وذكرت الإذاعة أن قذيفة صاروخية أصابت حافلة في إحدى المستوطنات وأوقعت خمسة جرحى، كما أصابت قذيفة أخرى أسطوانة غاز منزلي وتسببت باشتعال النيران، بينما عرضت القنوات التلفزيونية لقطات للحافلة التي اشتعلت بها النيران وومضات ضوء تمثل اعتراض منظومة الدفاع الإسرائيلية (القبة الحديدية) للصواريخ.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامره إلى الإسرائيليين في كافة المستوطنات والبلدات بالتزام الملاجئ والغرف المحصنة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال ردا على استشهاد سبعة من عناصر المقاومة في قصف إسرائيلي أمس، الذين تم تشييعهم اليوم في غزة، بينما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت إن الوحدة الخاصة “نفذت عملية ذات أهمية كبيرة لأمن إسرائيل”، في إشارة إلى عملية أمس.

في المقابل، قال مراسل الجزيرة إن قصفا جويا ومدفعيا إسرائيليا على نقاط رصد للمقاومة الفلسطينية بغزة أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، كما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن طائرات سلاح الجو ضربت أهدافا “إرهابية” في أنحاء متفرقة على طول قطاع غزة.

وقال مراسل الجزيرة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان يجريان مشاورات عاجلة في مقر وزارة الدفاع بعد تطورات غزة.

وحذرت روسيا عبر وزارة خارجيتها من اندلاع مواجهة عسكرية واسعة في غزة، ودعت للعودة إلى وقف إطلاق النار.

المصدر : الجزيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة نشرت إعلان بحث عنه فاتصل بهم قائلا : “لا تقلقوا أنا قادم إليكم”..قصّة طريفة جدّا