الرئيسية » سياسة » اختاروا البقاء في الحكومة: من هم وزراء النداء المعنيون بقرار الطرد ؟

اختاروا البقاء في الحكومة: من هم وزراء النداء المعنيون بقرار الطرد ؟

قال النائب عن حركة نداء تونس رمزي خميس، اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018، إن لجنة النظام الداخلي للحزب قد تجتمع اليوم الثلاثاء أو غدا الاربعاء 14 نوفمبر 2018.

وأشار خميس في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أنّ اللجنة ستنظر في قرار طرد وزراء نداء تونس من الحزب بسبب عدم الانضباط لقرار الحزب الداعي للاستقالة الفورية من الحكومة.

وأضاف “سننتظر أسبوعين أو 3 وسنجد وزراء من حركة مشروع تونس في الحكومة مخيّرين بين البقاء في الحزب أو الخروج من الحكومة وسيختارون البقاء في الحكومة مثلهم مثل اياد الدهماني ووزراء نداء تونس”.

يذكر أن حركة نداء تونس كانت قد دعت وزراءها والمحسوبين عليها في حكومة يوسف الشاهد إلى الاستقالة فورا من الحزب ان قرروا البقاء في الحكومة.

واعتبرت في بياناتها وعلى لسان قياداتها أن التحوير “انقلاب على نتائج الانتخابات” فيما قاطع نواب الكتلة الحزب الجلسة العامة التي خُصّصت أمس لمنح الثقة للوزراء وكتّاب الدولة المقترحين.

والوزراء المعنيون بإجراء الطرد المرتقب هم وزير المالية رضا شلغوم ووزير الثقافة محمد زين العابدين ووزير النقل هشام بن احمد ووزير التربية حاتم بن سالم والوزير لدى كاتب الدولة المكلف بالاقتصاد التضامني والاجتماعي شكري بن حسن ووزير املاك الدولة والشؤون العقارية الهادي الماكني ووزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج رضوان عيارة وكاتب الدولة لدى وزير النقل عادل الجربوعي وكاتب الدولة لدى وزير الخارجية حاتم الفرجاني.

في المقابل لن يكون وزير الخارجية خميس الجهيناوي معنيا بالاجراء الذي من المنتظر ان تتخذه لجنة النظام الداخلي لنداء تونس باعتبار ان بقاءه في التشكيلة الحكومية تم بتنسيق مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وكان مجلس نواب الشعب قد صادق ليلة أمس الإثنين 12 نوفمبر 2018 على منح الثقة للوزراء وكتّاب الدّولة المقترحين ضمن التحوير الوزاري.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كادوريم ينشر فيديو من طائرته الخاصة رفقة نسرين بن علي في البرازيل !