الرئيسية » سياسة » النهضة تعبّر عن ”ارتياحها” لمنح الثقة للوزراء الجدد

النهضة تعبّر عن ”ارتياحها” لمنح الثقة للوزراء الجدد

عبّرت حركة النهضة في بيان عن ارتياحها لمنح الثقة للوزراء وكتاب الدولة المقترحين في التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة، وذلك بعد مصادقة مجلس نواب الشعب أمس الاثنين 12 نوفمبر 2018 على التحوير.

واعتبرت الحركة أنّ منح البرلمان الثقة للوزراء المقترحين ”يوفر دعما قويا لخيار الاستقرار الحكومي الذي دافعت عنه الحركة طيلة الأشهر الأخيرة”.

ودعت النهضة الحكومة إلى التفرغ لمعالجة الملفات المطروحة بعيدا عن التجاذبات السياسية والانتخابية، لتعزيز النجاحات المحققة وتلافي النقائص المسجلة وتهيئة كل عوامل التنظيم الجيد للإنتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها المحدد، وفق نصّ البيان.

وقالت الحركة إنّ موقف كتلتها في البرلمان ”كان حاسما في ترجيح كفة الاستقرار سواء عند التصويت على وزير الداخلية أو على التحوير الوزاري”، واعتبرت أنّ ذلك ”يكرس الدور البناء الذي قامت وتقوم به في العمل النيابي منذ المجلس الوطني التأسيسي ودورها اليوم مقدر على كل صعيد ومن ذلك دورها في تفعيل الدستور سبيلا وحيدا لتجاوز ازمة الحكومة.”

من جهة أخرى عبّرت الحركة عن أسفها لموقف كتلة نداء تونس التي امتنعت عن التصويت، مؤكدة أن ذلك لن يؤثر في رغبة حركة النهضة في الحفاظ على علاقات تعاون وتوافق مع النداء، ولا يستنقص البتة من دور حركة نداء تونس المحوري في المشهد السياسي حاضرا ومُستقبلا، وفق نصّ البيان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برهان بسيس يغادر أسوار المرناقية ..بعفو مباشر من السبسي(صور)