الرئيسية » سياسة » زهير حمدي: الحكومة حرمت اتحاد الشغل من ورقة ضغط مُهمة

زهير حمدي: الحكومة حرمت اتحاد الشغل من ورقة ضغط مُهمة

اعتبر الامين العام لحزب التيار الشعبي زهير حمدي اليوم الاربعاء 21 نوفمبر 2018 أن الاتحاد العام التونسي للشغل مكّن الحكومة من ثغرة اوصلت الامور الى ماهي عليه الآن قائلا “منطقيا وتاريخيا كان الاتحاد يُقدم المفاوضات في الوظيفة العمومية على مفاوضات القطاع العام والخاص..وهذه هي الثغرة التي استغلتها الحكومة وأوصلت الامور الى ماهي عليه الآن”.

واوضح حمدي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ان تقديم المفاوضات في القطاع العام والخاص على المفاوضات في الوظيفة العمومية حرم المنظمة الشغيلة من ورقة ضغط وصفها بالمهمة مضيفا ” المفاوضات في الوظيفة العمومية هي الاصعب لارتباطها مباشرة بميزانية الدولة وكان من الاجدى البدء بها واشتراط امضاء اتفاق بخصوصها قبل المضي في مفاوضات القطاعين العام والخاص”.

واكد ان التيار يُساند المنظمة الشغيلة في مطالبها التي قال انه يعتبرها مشروعة وفي مختلف الاشكال النضالية السلمية التي تختارها لافتا الى ان اضراب عام الوظيفة العمومية يوم غد الخميس حق دستوري امام عدم اقرار زيادات في الاجور.

وأكد ان الحزب يلتقي مع المنظمة الشغيلة في اعتبار ان تونس تُدار بقرار دولي وليس وطني في ما يتعلق بالسياسات الاقتصادية والعامة مضيفا “هذه الحكومة تسعى لكسب شرعيتها من الاتحاد الاوروبي اكثر من طلب الشرعية من شعبها”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة أيام قرطاج المسرحية ‘تدين وترفض’ تعرّي الممثل المسرحي