الرئيسية » سياسة » بعد رفض الشعب التونسي زيارة بن سلمان/محلّل سعودي:تونس و ثورتها جمرة خبيثة ابتليت بها الأمّة العربية(فيديو)

بعد رفض الشعب التونسي زيارة بن سلمان/محلّل سعودي:تونس و ثورتها جمرة خبيثة ابتليت بها الأمّة العربية(فيديو)

قال المحلل السياسي السعودي حسن الشهري في حوار على قناة بي بي عربي أن من يرفضون زيارة محمد بن سلمان الى تونس ليسوا الا بعض الأصوات النشاز لا أكثر.

ونفى حسن ظافر الشهري أن تكون زيارة محمد بن سلمان الى تونس تدخل في باب تبييض صورته قائلا ” محمد بن سلمان لم يعد حلما سعوديا بل أصبح حلما عربيا”.
وتابع حسن الظافر الشهري ” ما يقع في تونس نتيجة الجمرة الخبيثة التي ابتليت بها الأمة العربية”

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، كشفت عن آليات التعامل مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تونس.

وقال عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، محمد اليوسفي، إن النقابة “عبرت عن استهجانها ورفضها لزيارة الأمير السعودي محمد بن سلمان لكونه متهما بارتكاب جرائم حرب، وتلاحقه جرائم حرب في اليمن، وانتهاكات وأفعال مشينة طالت حقوق الإنسان وحرية التعبير ولعل آخرها جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي”.

وشدد اليوسفي ل على أن “هذه الزيارة لا تشرف قيم الثورة التونسية، والمبادئ الديمقراطية، وعلى السلطات الرسمية التونسية النأي بالدولة التونسية عن لعبة التحدث في صراع المحاور الإقليمية”، على حد قوله.

وكان المستشار الأول برئاسة الجمهورية التونسية نور الدين بن تيشة ، قد أكد، يوم الجمعة، أن ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان سوف يزور تونس يوم الثلاثاء المقبل، في إطار جولة له في عدة دول.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين إلى “أنه في الوقت الذي ترحب فيه الدول التونسية بابن سلمان، هناك عشرات الصحفيين والمدونين ونشطاء حقوق الإنسان يقبعون في سجون النظام السعودي الحالي”.

أضاف أن “نقابة الصحفيين التونسيين بوصفها نقابة رأي تقوم الآن بالتنسيق مع مختلف مكونات المجتمع المدني، من أجل خوض تحركات ميدانية للاحتجاج على هذه الزيارة”.

وشدد اليوسفي على أن “النقابة ستتخذ كل الإجراءات والخيارات السلمية والمدنية والقانونية الممكنة من أجل التصدي لهذه الزيارة التي يبدو أن الأمير السعودي يريد من خلالها تبييض سجله الدامي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة أيام قرطاج المسرحية ‘تدين وترفض’ تعرّي الممثل المسرحي