البحرين : 5 سنوات سجنا لناشط سياسي انتقد السعودية

قال محامي الناشط البحريني نبيل رجب إن محكمة التمييز أيدت حكما بالسجن خمس سنوات على موكله اليوم الاثنين لانتقاده الضربات الجوية التي تنفذها السعودية في اليمن واتهامه لسلطات السجن بالبحرين بالتعذيب.

وتضيّق البحرين، على المعارضة منذ أن سحقت السلطات احتجاجات نظمتها المعارضة الشيعية في 2011. وأرسلت السعودية ودول خليجية أخرى قوات للمساعدة في إخماد التوترات.
وصدر على رجب، وهو شخصية قيادية في الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية عام 2011، حكم بالسجن لمدة خمس سنوات فيفري بسبب انتقاده للغارات الجوية السعودية وكتابة تغريدات تتهم السلطات بالتعذيب.
وكان يقضي بالفعل حكما بالسجن عامين بسبب مقابلة صحفية قال فيها إن البحرين تعذب السجناء السياسيين.
وقال المحامي محمد الجشي ان “محكمة التمييز ترفض الطعن وتؤيد الحكم الصادر بسجن نبيل رجب لمدة خمس سنوات بتهم التغريد على تويتر”.
وجاء في وثيقة للمحكمة إن الحكم صدر على رجب لأنه “أذاع عمدا أخبارا وشائعات كاذبة ومغرضة وعمد إلى دعايات مثيرة وكان من شأن ذلك إلحاق الضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية” فضلا عن أنه “أهان علنا الدول الأجنبية المبينة في الأوراق” و”وزارة الداخلية” في تعليقات نشرها على تويتر. وأدانت جماعات حقوقية دولية الحكم وعبرت الولايات المتحدة عن قلقها حيال قضية رجب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: