حفيظ يعلن اتفاقا مع الحكومة يهم 74 الف عامل..وعن تقدم مفاوضات الوظيفة العمومية..

أكد الأمين العام المساعد في اتحاد الشغل حفيظ حفيظ أنه تم التوصل لاتفاق مع الطرف الحكومي بتمكين الراغبين في الخروج التلقائي من عمال الحضائر بعد الثورة ب36 أجر أدنى التي تعادل أكثر من 13 ألف دينار، وفق تعبيره. وأشار المتحدث خلال تدخله الهاتفي في حصة هنا شمس في إذاعة شمس آف آم إلى ان هذا الاتفاق ستصدره الحكومة في بلاغ.

وقال ان “هذه الإستحقاقات في الخروج التلقائي تعتبر كتمويل ذاتي للذين يرغبون في الإنتصاب للحساب الخاص”.

وأضاف أن الحكومة “تعهدت بالتدخل مع بنك التضامن لتمكينهم من قروض تصل إلى 100 ألف دينار ومرافقتهم في هذه المشاريع لحسابهم الخاص”.

هذا وثمن حفيظ حفيظ وصولهم للإمضاء على هذا الاتفاق، مبينا انه تسبب لهم بالأرق حيث يهم 74 ألف من عمال حضائر جهوية وحضائر فلاحية، وفق تعبيره. كما أكد الأمين العام المساعد في اتحاد الشغل حفيظ حفيظ ، اليوم الثلاثاء، أن اخر مقترح قدمته الحكومة في المفاوضات بخصوص الزيادة في اجور الوظيفة العمومية هو زيادة تتراوح بين 70 و130 دينار حسب الاصناف، وفق تعبيره.

وقال :”الحكومة تقدمت في البداية ب400 مليون دينار ثم 700 مليون دينار وأمس تقدمت نوعا ما ولم يعد الحديث عن مبلغ جملي بل زيادات بين أصناف عليا وأصناف دنيا وقدمت مقترح زيادات بين 70 و130 دينار والأصناف العليا “أ1” تقترح زيادة ب130 دينار والأصناف الدنيا عملة الدولة وأصناف “ج” و”د” يتحصلون على 70 دينار وهذا مقترح مازال بعيدا جدا” عما يطلبه الاتحاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(مفقودة من السوق) – حجز كمّيات من أدوية مرضى السكّري كانت بصدد التهريب