ورد اسمه في قائمة “قوّادة التجمع”: قاض يقاضي المسربين.. ويطالب هيئة الحقيقة والكرامة بالتدخل

 

أفاد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير فريد بن جحا بأنه تعرّض لحملة تشويه ووجهت له اتهامات باطلة بأنه “صبّاب وقواد” في مناسبتين الأولى منذ 5 سنوات والثانية نهاية الأسبوع الفارط، غذ تم نشر قائمة اسمية تحت عنوان “قائمة في التجمعيين المتعاونين” ورد بها اسمه، وقد ادعى ناشروا هذه الوثيقة أن هيئة الحقيقة والكرامة تمتلك في أرشيفها أصلا لها، وفق قوله.

وأضاف بن جحا في تصريح لصحيفة الصباح الصادرة اليوم الثلاثاء 8 جانفي 2019، انه تقدّم بقضيتين في الغرض وتم فتح بحث تحقيقي فيهما للكشف عن الأشخاص الذين يقفون وراء نشر هذه القائمة وكشف زيفها، مشيرا إلى أنه اتضح ان الوثيقة المذكورة “مدلسة” وتمت فبركتها بواسطة تقنية “الفوتوشوب”، كما اتضح أن الصفحات والأشخاص الذين قاموا بنشرها على شبكة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” هي حسابات مزيفة قام اصحابها بغلقها.

وقال القاضي فريد بن جحا إنه يتحدى ناشري هذه القائمة أن تكون لهيئة الحقيقة والكرامة في أرشيفها أصل الوثيقة، مؤكدا أنه يعرف من قام بفبركتها وسيقاضيه رفقة من تعمد الإساءة إليه وتشويهه بهذه الطريقة السيئة.

وأضاف أنه راسل أمس هيئة الحقيقة والكرامة على بريدها الالكتروني وطلب منها توضيح المسألة ونشر أصل الوثيقة في صورة امتلاكها لها، مستغربا عدم استدعائه من طرف الهيئة لتوضيح الأمر ولمدها بما يفيد تدليس القائمة المنشورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: