”صمم نادر”.. إمرأة غير قادرة على سماع أصوات الرجال! (صور)

 

تم تشخيص حالة طبية نادرة في الصين، تتمثل في إصابة امرأة بنوع غريب من فقدان السمع، يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال، في حين يمكنها سماع صوت النساء فقط.

واستيقظت المريضة، واسمها تشن، من مدينة “شيامن” على الساحل الشرقي للصين من نومها في أحد الأيام، لتفاجأ بأنها غير قادرة على سماع صديقها، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وبعد ذهابها مباشرة إلى المستشفى لتفقد حالتها، حاول الأطباء اكتشاف الأعراض الغريبة التي تشكو منها، والتي كانت مغايرة لكل الأشكال الأكثر شيوعا الخاصة بفقدان السمع. وتمكن خبير أخصائي من تشخيص حالة تشن، وهي أنها تعاني من فقدان السمع العكسي المنحدر، إذ تسمع فقط الترددات العالية.

ويعتقد أن هذه الحالة لا تؤثر إلا في واحد فقط من حوالي 13 ألفا من المرضى، الذين يعانون من مشاكل في السمع. وتفيد التقارير أن تشن كانت تعاني من الغثيان والطنين في أذنيها في الليلة التي سبقت محنتها، لتقرر أن تنعم بليلة هادئة أملا في حل مشكلتها، ولكنها في صباح اليوم التالي، صدمت عندما وجدت أنها غير قادرة على سماع حديث صديقها.

وذكرت التقارير أن المرأة كانت قادرة على سماع كل كلمة من الأخصائية في الأنف والأذن والحنجرة، الدكتورة لين شياو تشينغ، ولكن عندما دخل مريض شاب للغرفة، لم تستطع سماعه على الإطلاق. وتم تشخيص حالة تشن بأنها “فقدان السمع منخفض التردد”، أو فقدان السمع العكسي المنحدر، وهو الذي يجعلها غير قدارة على سماع أصوات أعمق.

ورجح الأطباء أنه من الممكن الإصابة بهذا النوع من النادر من الخلل السمعي، بسبب علم الوراثة، أو التعرض للتوتر والضغط النفسي.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابة الفنانين السوريين تنفي وفاة الممثل أسعد فضة