عاجل/موقع فرنسي يكشف :هذا النائب حظي في تونس بصفقة عمومية بـ119 مليارا..التفاصيل كاملة

كشف موقع “Maghreb Confidentiel” أنّ النائب عن قفصة لطفي علي سينتفع من صفقة أشغال ربط ولاية تطاوين بالطريق السيارة “أ1” وان قيمتها 119 مليون دينار .

وذكر الموقع أن وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بإشراف الوزير نور الدين السالمي منحت إنجاز أجزاء الطريق الثلاثة إلى شركة “سوروبات” لصاحبها نور الدين حشيشة ولشركة “سوتراب” التي يملكها النائب المذكور.

وأضاف نفس المصدر أنّ المطلوب من الشركتين مدّ طريق سيارة بطول 33.8 كلم في ظرف 30 شهرا وبكلفة تتجاوز 119 مليون دينار.

ولاحظ الموقع ان هذا المشروع يحظى بالأولوية لدى رئيس الحكومة يوسف الشاهد في إطار سعيه لفكّ عزلة ولاية تطاوين مثل بقية مناطق “تونس الدّاخل”.

وألمح “Maghreb Confidentiel” إلى أنّ مغادرة النائب لطفي علي في شهر سبتمبر الماضي كتلة نداء تونس والتحاقه بكتلة الائتلاف الوطني لم يأتيا صدفة وإنّما دعما ليوسف الشاهد في ما أسماه بـ”الحرب التي أعلنها رئيس الحكومة على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي”.

ولفت الموقع إلى أنّ لطفي علي التحق منذ شهر نوفمبر الماضي بلجنة التنمية الجهوية بمجلس نواب الشّعب التي تراقب المشاريع المرصودة للجهات المُهمّشة.

وذكّر بأنّه رغم انتخابه نائبا عن جهة قفصة سنة 2014 بقي لطفي علي رجل أعمال ناشطا وبنى أو جدّد بجهته بين عامي 2014 و2016 عديد الطرقات مستحضرا اتّهامه من بعض وسائل الإعلام سنة 2017 باستغلال اعتصامات أبناء الحوض المنجمي وتعطيل قطارات نقل الفسفاط للإثراء عبر نقله على متن شاحنات تابعة لشركته، مضيفا أنّ لطفي علي يُصرّ على نفي ذلك.

وكانت منظمة أنا يقط قد كشفت ان مجمع المقولات الذي يشارك فيه النائب المذكور “غنم 17 مليون دينار من عقود نقل الفسفاط عبر شاحنات سنة 2014 وذلك من مجموع 23 مليون دينار حصل عليها بين 2012 و2017”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: