الخطوط التونسية:خسائر بـ 2 مليون دينار بسبب الإضراب العام

تكبّدت الخطوط التونسية الجوية خسائر تناهز 2 مليار دينار، اثر الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية الذي نفذ، الخميس 17 جانفي 2019، وفق ما صرح به، الجمعة لـوكالة تونس افريقيا للانباء، الرئيس المدير العام للخطوط التونسية الجوية، اليأس المنكبي.

وأضاف المنكبي انه تم استئناف تأمين تسيير كل الرحلات بشكل طبيعي الخميس مع منتصف الليل وذلك وفق برمجة الخطوط التونسية.

وأوضح أنّه بإمكان المسافرين، الذين تولوا حجز سفراتهم يوم الخميس 17 جانفي 2019، تاريخ الاضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية، تغيير مواعيد حجز رحلاتهم على مدى اسبوع كامل، مجانا.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل دعا الى شن اضراب في القطاع العام والوظيفة العمومية، الخميس 17 ديسمبر 2019، بعد فشل المفاوضات مع الحكومة حول الزيادات في الاجور.

وقد شهد مطار تونس قرطاج الدولي، الخميس، حالة من الشلل التام، بسبب الاضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام، تمثل أساسا في إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى تونس باستثناء تسيير رحلة وحيدة، على متن طائرة الخطوط التونسية باتجاه القاهرة تحمل مشجعي النادي الإفريقي، حسب ما عاينه موفد (وات).

وكانت الخطوط التونسية نشرت، الأربعاء، بيانا أكدت فيه تسيير عدد من الرحلات الجوية من وإلى تونس آملة في نجاح القرار الحكومي بتسخير أعوان تابعين لبعض الوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية، لكن رياح الإضراب جرت بما لا تشتهيه الشركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.