عاجل/عصام الدردوري يحذّر من مخطط اختراق أجهزة استخبارات لتونس بعد حجز أجهزة تجسّس إماراتية (صورة)

 متابعة لتمكن، دورية تابعة للحرس الديواني ببنقردان من إيقاف سيارة تحمل لوحات منجمية تونسية على مستوى المنطقة العسكرية العازلة مرجع النظر ببنقردان.

وقد عثر بداخلها  بعد تفتيشها على 8 طيور من فصيلة الصقور تحمل أجهزة رصد وتعقب تعود لشخص إماراتي وفق ما صرّجت به الديانة التونسية، حذرت اكثر من جهة من تواصل تسريب اجهزة تجسس تستهدف بلادنا من اكثر من جهة بالتنسيق مع مهربين،وفي هذا الاطار اكد النقابي عصام الدردوري للصريح ان هناك جهات مختصة في تونس تعمل على التصدي لأي محاولات لتسريب مثل هذه الاجهزة الى بلادنا وهناك عمل امتي جبار محذرا من استهداف بلادنا من قبل عديد الاجهزة الاستخباراتية ومن الضروري مراجعة الاتفاقيات بين تونس وبعض الدول في هذا الموضوع الحساس  .

وأعلنت الديوانة التونسية، اليوم الثلاثاء 22 جانفي 2019، أن فرقة الحرس الديواني ببن قردان حجزت ليلة أمس بالطريق الرابطة بين المدينة وبن قردان صقورا بسيارة ذات ترقيم منجمي تونسي كان على متنها تونسيان.

وأوضحت الديوانة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّه بتفتيش السيارة تبيّن وجود صندوقين يحتويان على 8 صقور مثبّتة بها شرائح تعقّب.

وأضافت أن المشتبه بهما اعترفا بأنّ ملكية المحجوز تعود لشخص إماراتي وبأنه تم إدخال الصقور من قبل مهربين عبر المسالك الحدودية الصحراوية وبأنهما كانا يعتزمان نقلها إلى شخص ثالث بجهة قفصة قصد تهريبها إلى القطر الجزائري.

وأشار البلاغ إلى أن النيابة العمومية أذنت بعد التنسيق معها بالاحتفاظ بذوي الشبهة مبرزا أن قيمة المحجوز قدّرت بـ400 ألف دينار وأنه تم تسليمه إلى المصالح الجهوية للفلاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: