لجنة إعداد المؤتمر تُوجّه رسالة لرئيس الجمهورية وقيادة نداء تونس

عقدت اللّجنة الوطنية للإعداد لمؤتمر حزب نداء تونس يوم أمس الإثنين اجتماعا تقييما لأشغالها، حسب ما كشف مصدر منها لـ”الشّارع المغاربي” اليوم الثلاثاء فيفري 2019.

ولفت نفس المصدر الى ان اللجنة قرّرت توجيه رسالة للرئيس المؤسس للحزب ورئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي تضمّنت تحذيرات من انحرافات قد تحول دون تنظيم المؤتمر بالصيغة المعلنة عنها وهي “ديمقراطي انتخابي”.

وأكّد المصدر ان اللجنة ضمّنت رسالتها تشديدا على أنّها ستتمسّك بمواصلة مسار إعداد المؤتمر وان الرسالة وُجّهت أيضا لقيادة الحزب وأنها تهدف لتحميل المسؤوليات لإنجاح المؤتمر.

ولَم يخف أنّ الرسالة أبرزت أنّ من شروط إنجاح المؤتمر تطبيق خارطة الطريق واحترام الصلاحيات كاملة من ذلك التكليف والاستقلالية مذكّرا بأنّها لن تكون لجنة فنية صرفة.

وأشار الى ان المطلوب هو احترام التشارك الكامل في كل تفاصيل إعداد المؤتمر مرحلة بمرحلة بين اللجنة وقيادة الحزب مبرزا انه تمت المطالبة بضمانات لتحقيق هذه التشاركية التي وصفها بالمحددة في انعقاد المؤتمر.

ولخّصت اللجنة في تقييمها المضمّن بالرسالة الى غياب إرادة من القيادة الحالية لإنجاز المؤتمر الانتخابي الاول للحزب ورفض إفراغ اللجنة من صلاحياتها وتحويلها إلى لجنة فنية، وفق نفس المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.