محكمة نمساوية تلغي قرارا حكوميا بإغلاق 6 مساجد

قضت محكمة نمساوية، بإلغاء قرار إغلاق ستة مساجد، اتخذته الحكومة اليمينية المتطرفة، برئاسة سيباستيان كورتز، العام الماضي.

وأفاد بيان صادر عن الجماعة الإسلامية في النمسا (أهلية)، الجمعة، أن المحكمة الإدارية لمنطقة فيينا، ألغت قرار دائرة الشؤون الدينية التابعة لرئاسة الوزراء بإغلاق ستة مساجد تابعة للجالية العربية.

وذكرت صحيفة “كورير” النمساوية، أن المحكمة أشارت في قرارها إلى أن دائرة الشؤون الدينية لم تعط للجالية الإسلامية العربية الوقت الكافي لاستكمال النواقص، ولذلك فإن قرار الإغلاق منافي للقوانين.

وقال “أوميد فورال” رئيس الجماعة الإسلامية في النمسا، إن المحاكم لعبت دوراً مهماً للتصحيح في فترة باتت الشعبوية مسيطرة في البلاد، حسب بيان.

وأضاف أن قرار المحكمة أفشل محاولات الحكومة إغلاق المساجد في البلاد.

وقررت الحكومة النمساوية التي يترأسها كورتز،خلال شهر رمضان الماضي، إغلاق ستة مساجد للجالية العربية، بذريعة “محاربة الإسلام السياسي”.

بدورها طعنت الجالية العربية بقرار دائرة الشوؤن الدينية، حيث قرر القضاء النمساوي وقف تنفيذ القرار، وإبقاء المساجد المذكورة مفتوحة لغاية انتهاء المسار القانوني.

1 Response

  1. يقول Ahmad Ahmad:

    الحمد لله لا فمة الباجي و لا الإتحاد و لا إعلام الفضلات و لا الحمة الجبهوية و لا سفير فرنسا و سفير أمريكا و لا الإعلام الفرنسي و لا الغنوشي و الجماعة التي في جيبه و منهم اللطف ريتون .( الزيتون راه من شجرة مباركة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: