سامية عبّو للحكومة: “أثبتم أنّكم لا تختلفون عن بن علي.. وتسعون للتغوّل في البلاد عيني عينك”

قالت النائبة عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبّو في مداخلتها اليوم خلال الجلسة العامة بالبرلمان المُخصّصة لمناقشة مشروع قانون تعديل قانون الانتخابات موجهة كلامها للحكومة “بلغنا مرحلة ادّرويشكم علينا وعلى العباد لإقناعنا بأنّكم تسعون إلى تأسيس دولة قانون ومؤسسات وضمان الديمقراطية والحال أنكم تقومون بعملية حسابية حول كيفية التغوّل في البلاد عيني عينك”.
ووصلت عبّو كلامها مستحضرة بيتا سعريا للإمام الشافعي “نَعِيبُ زَمَانَنَا وَالعَيْبُ فِينَا وَمَا لِزَمَانِنَا عَيْبٌ سِوَانَا”: “لم تكفكم الأموال المشبوهة وابتزاز رجال الأعمال والهيمنة على بعض وسائل الإعلام سواء بالترهيب أو الترغيب.. لم تكفكم شراء بعض الذّم وبعض الأصوات غير الناضجة.. لم يكفكم كلّ هذا للحصول على أغلبية ساحقة لتكريس الديكتاتورية حتى ترفّعوا في العتبة الانتخابية.. تريدون البقاء كعائلة واحدة لاقتسام الكعكة والتأسيس لديكتاتورية جديدة”، متسائلة “عَلَمَ كنتم تناضلون إذن ؟”.
وأضافت “لقد أثبتم اليوم بعد الوصول إلى كرسي الحكم أنّكم لا تختلفون عن بن علي، عن المستبدّ الذي كان يستبدّكم.. فعلا كنتم تناضلون فقط من أجل الوصول إلى الكرسي والاستحواذ على السلطة لا من أجل المبادئ والقيم”.
يُذكر أن لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية بمجلس نواب الشعب كانت قد أقرّت بتاريخ 15 نوفمبر 2018 قبل المصادقة على مشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات وتمريره إلى الجلسة العامة اعتماد نسبة عتبة بـ5% خلال الانتخابات التشريعية القادمة ونظّمت يوم 9 جانفي 2019 جلسة استماع إلى جهة المبادرة المتمثلة في الحكومة في ما يتعلق بالاقتراح الذي تقدمت به حول الترفيع في نسبة العتبة من 3 إلى 5% إلى جانب الاستماع الى مختصين في القانون الدستوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: