العزابي: الشاهد قد يلتحق بـ”تحيا تونس”.. ومن السّابق لأوانه الحديث عن ترشّحه للرئاسية

قال المُنسّق العام لحزب حركة “تحيا تونس” سليم العزابي في ردّه خلال ندوة صحفية التأمت اليوم الخميس 21 فيفري 2019 على سؤال حول موعد التحاق رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالحزب: “هو منكب اليوم على العمل الحكومي.. وغير موجود في الحركة، لكن قد يلتحق بها لاحقا.. ليس الآن ولا على المدى القصير..”، مضيفا “ومن السابق لآوانه الحديث عن ترشّحه للانتخابات الرئاسية القادمة.. هذا الموضوع ليس مطروحا اليوم البتّة”.

وأعرب العزابي عن “استغرابه من تركيز بعض الاطراف على ترشّح الشاهد للرئاسية من عدمه”، مذكّرا بترشّح رئيس الجمهورية المؤقت السابق سنة 2014 (في اشارة إلى المنصف المرزوقي) إلى الانتخابات الرئاسية آنذاك رغم انه غير منتخب مباشرة من الشعب، ملاحظا أن ترشح الرئيس المذكور لم يثر كل هذا اللغط.

وشدد على أنه لا يمكن لوم رئيس الحكومة على “انخرام المشهد السياسي الحالي الذي تعاني منه عديد الاحزاب على غرار نداء تونس”، لافتا إلى أن “حزب “تحيا تونس” حريص على تفرقة واضحة بين الحكومة والدولة والحركة”.

وأضاف “هناك أحزاب شاركت سنة 2018 في الحملات الانتخابية البلدية ولم نبد رأينا في ذلك… وما نراه أنه من المهم أن يكون للوزراء وللحكومة انتماء سياسي دون أن يكون هناك خلط بينهما… العمل السياسي ليس عيبا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: