نوفل الورتاني: السبسي ”تحفة” يشتكي بالنهضة للاجانب بسبب المساواة في الميراث … ويترجم وحدو

 

 

علق الاعلامي نوفل الورتاني على تصريحات رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في جنيف الذي اشتكى للاجانب رفض النهضة المساواة في الميراث بين الجنسين.

وقال نوفل الورتاني في مداخلته عبر امواج اذاعة موزاييك ” الباجي ” تحفة” يقوم بالترجمة بمفرده ويتهم حركة النهضة بالتشدد …
وتسائلت كرونيكور برنامج أحلى صباح ” السبسي دائما ما تحدث عن رفض الحديث عن مشاكل تونس في الخارج ولكنه قام بالعكس في جنيف.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أكد أن المبادرة التشريعية المتعلقة بالمساواة في الميراث، التي طرحها ستشكل نقطة تحول جديدة في تاريخ تونس الحديث كما أنها تعد مواصلة للمنجز الإصلاحي الذي تميزت به تونس عبر تاريخها المعاصر وجعل منها استثناء قائلا ” نريد لهذه المبادرة أن تكون الثورة المجتمعية الثانية لتونس الجديدة تحقيقا للكرامة والمساواة والعدل.

” وأضاف رئيس الدولة في كلمته التي القاها يوم الاثنين بمناسبة مشاركته في الجزء رفيع المستوى للدورة الأربعين لمجلس حقوق الانسان بجنيف أن مشروع القانون الذي طرحه في الغرض وتمت إحالته في نوفمبر 2018 على البرلمان يأتي وفقا لمقتضيات دستور الجمهورية الثانية وروحه، لافتا الى أن مثل هذه المبادرات الجريئة يمكن أن تثير جدلا وأن تلقى معارضة لدى شريحة من المجتمع التونسي ويظل اعتماده من قبل مجلس نواب الشعب أمرا ممكنا بالنظر الى التوازنات السياسية داخله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: