المنزه1/شيخة مدينة تونس تمضي قرار هدم ورئيس الدائــرة يرفــض التنفيــذ

 رئيس دائرة بلدية المنزه رفض تنفيذ قرار هدم وقرار غلق محل تجاري أصدرته رئيسة بلدية تونس منذ شهر جويلية 2018 حسب ما أفاد مصدر مطلع..

وأكد مصدر مطلع لـ«الشروق» أن شيخة مدينة تونس أمضت قرار هدم تحت عدد 7778/5 الا أن رئيس دائرة بلدية المنزه رفض تنفيذ القرار الممضى منذ 31 جويلية 2018 وذلك بعد انقضاء الأجل القانوني للتسوية وعدم امتثال صاحبة المحل لصبغة الرخصة. حيث حولتها الى رخصة تجارية في منطقة سكنية يمنع فيها فتح المحلات التجارية.

وأضاف نفس المصدر أن قرار الهدم تم على خلفية عدم تقدم المعنية بتسوية في الآجال القانونية حسب الفصل 82 من مجلة التهيئة الترابية والتعمير .

وفي نفس السياق أضاف مصدر من بلدية تونس أن شيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم أمضت أواخر جانفي الفارط قرار غلق محل عدد 810/5 المعد كمركز طبي للتجميل ومكافحة الشيخوخة وتغيير صبغته من محل سكنى الى مركز طبي للتجميل دون الحصول على التراخيص الادارية اللازمة وعدم احترامه المسافة القانونية الفاصلة بين محلين يمارسان نفس النشاط. حيث أكد محدثنا أن المسافة الفاصلة بين المحلين لا تتجاوز 200 م.

وأشار نفس المصدر الى أن عددا من متساكني المنطقة تقدموا بعديد الشكاوى للجهات المسؤولة ضد صاحبة المحل ورئيس بلدية دائرة المنزه معبرين عن رفضهم  عدم تنفيذ قرار الهدم وقرار الغلق وعدم احترام الصبغة القانونية للحي السكني. الشروق

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: