(تسبّبت في تسمّم 37 تلميذا بين 5 ولايات) حجز كميات من العلكة …

 أعلنت وزارة الدّاخلية، اليوم الخميس 7 مارس 2019، أنّ وحدات الشرطة البلديّة حجزت خلال 180 عملية مراقبة نفّذتها يوم أمس الأربعاء 4150 قطعة علكة من نوع “دوفان” بولايتي صفاقس وسوسة و58.200 كلغ من نفس العلكة بولايات باجة والقيروان والمنستير.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ الشرطة البلدية حجزت أيضا 760 علبة سجائر مهرّبة بولايتي أريانة وصفاقس و1170 كلغ من الخضر والغلال بولايات بنزرت وصفاقس وقابس و2068 وحدة مواد استهلاكية مختلفة غير صالحة للاستهلاك بولاية صفاقس و200 كلغ من “الكسكسي” المُعدّ للتّهريب بولاية قابس و3812 لترا من “الشمبوان” و”البلسم” مجهولة المصدر بتونس العاصمة.

وكانت وزارتا التجارة والصحة قد أعلنتا في بلاغ مشترك يوم غرّة مارس الجاري أنّه تبعا لتسجيل 37 حالة مرضية لدى مجموعة من التلاميذ بولايات سوسة وسيدي بوزيد والقيروان تبيّن من خلال التحريات أن المادة الغذائية المشتبهة تتمثل في مادّة علكة من نوع  “دوفان توتي فروتي بوبل” والتي أثبتت التحاليل المخبرية عدم مطابقتها للمواصفات الجاري بها العمل بخصوص تركيزات إحدى الملونات.

وأضاف البلاغ أن الفرق المختصة التابعة للوزارتين المذكورتين حجزت 9 أطنان من العلكة المعنية عل مستوى وحدة الإنتاج ومحلات بيع المواد الغذائية وأنه شرعت في إجراءات إتلاف هذه الكميات طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.