(عاجل)خلفت أكثر من 46 غريقا.. المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية “فاجعة قرقنة”

أصدرت الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية بصفاقس حكمها فيما يتعلق بقضية الفاجعة البحرية التي  جدت في جزيرة قرقنة في 8 اكتوبر من سنة 2017، وخلفت 46 غريقا اثر اصطدام مركب “حراقة”بخافرة عسكرية تابعة للجيش الوطني.

وأدانت المحكمة العسكرية ربان المركب الموقوف بالسجن لمدة عامين ورائد البحريّة المُحال بحالة سراح بالسجن لمدّة 6 أشهر، وفقا لما ورد بصحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة 8 مارس 2019.

وقضت المحجمة باعتبار الجرائم المنسوبة للمتهم الرائد بالبحرية متواردة على معنى أحكام الفصل 54 من المجلة الجزائية وسجنه مدة 6 اشهر من اجل جريمة القتل عن غير القصد المتسبب عن قصور وعدم احتياط واهمال وعدم تنبه وعدم مراعاة القوانين باعتبار الجريمة المستوجبة للعقاب.

اما الجرائم المنسوبة للمتهم الثاني وهو ربان المركب الموقوف متواردة على معنى الفصل 54 من المجلة الجزائية وسجنه مدة عامين من أجل جريمة القتل من غير قصد.

كما تم تغريم المتهمين المذكورين مع احلال المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة الدفاع الوطني محلّ المتهم الاول (الربان العسكري) وتغريم المتهمين ب300 دينار لكل واحد من القائمين بالحق الشخصي لقاء اتعاب التقاضي وأجرة المحاماة (ليصل المبلغ الجملي قرابة 14 ألف دينار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: