عاجل/محامو عائلات الرضع يتهمون لجنة التحقيق بالمغالطة والتستر على الحقيقة

اتهمت لجنة الدفاع عن المحامين المتطوعين لنيابة عائلات الضحايا اليوم الخميس 14 مارس 2019، اعضاء لجنة التحقيق الوزارية بمغالطة الرأي العام لافتة الى ان ذلك يأتي في محاولة للتستر على ملابسات الحادثة وقبر كل الادلة التي من شأنها ان تكشف الحقيقة وتحدد المسؤوليات .

واكدت اللجنة انه  لم يتم  اعلام الاولياء بحصول الوفاة في ابانها ولا مصارحتهم باسبابها الحقيقية وانه تم تعمد مغالطتهم كاشفة ان غموضا شاب اجراءات تسليم الجثامين وانه تم حث الاولياء على التسريع في دفنها دون اخذ عينات او اخضاعها للتشريح الطبي مثلما وقع في ثلاث حالات فقط من جملة الوفيات المسجلة لديها.

واوضحت اللجنة في بلاع صادر عنها اليوم أنه بلغها الى حدود تاريخ 13 مارس 2019 ، 14 تكليفا كتابيا مرفقا بوثائق مع جملة من الشهادات التفصيلية بعد جلسات سماع متتالية لثلاثة ايام مع عائلات توفي ولدانهم في الفترة الفاصلة بين 6 مارس 2019 الى اليوم في مركز التوليد وطب الرضيع بتونس.

وأعلنت اللجنة أن عدد وفايات الرضع مرشح للارتفاع وأنها تأكدت من وجود ملفين أخرين تعهدا بهما محامون من خارج اللجنة في انتظار مقارنتها بالملفات التي بلغت النيابة العمومية.

واشارت إلى أنه تناهت لها جملة من المعطيات عن تغييرات جوهرية صلب تركيبة لجنة التحقيق الوزارية نتيجة تضارب مصالح وشبهات حول اعضائها مبرزة أن ذلك يعزز اليقين لديها في انعدام مصداقية ابحاثها واعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: