محمد فريخة: سأوقع يوم 1 أفريل اتفاقا لاطلاق أول قمر صناعي تونسي

اعلن النائب عن حركة النهضة ورجل الاعمال محمد فريخة ات الشركة التي يديريها “تلنات’ ستوقع يوم 1 افريل 2019 اتفاق اطلاق اول قمر صناعي تونسي “CHALLENGE 1” عبر المركبة الفضائية الروسية Soyuz2.

ولفت فريخة في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك الى ان” مجموعة “تلنات” اتفقت مع الشركة الروسية المتعهدة بخدمات المركبة الفضائية الروسية Soyuz2 على اطلاق اول قمر صناعي تونسي عبر هذه المركبة وذلك سنة 2020″ مبرزا ان “وفدا من الشركة الروسية سيصل الى تونس في نهاية شهر مارس لامضاء اتفاق الاطلاق وذلك خلال الندوة التي ستنظمها مجموعة تلنات يوم 1 افريل بمدينة صفاقس”

وتابع ” يوم 1 افريل سيتم امضاء اتفاق اطلاق اول قمر صناعي تونسي “CHALLENGE 1″ عبر المركبة الفضائية الروسية Soyuz2 ” مضيفا “سنقدم خلال الندوة الصحفية النسخة الأولى للقمر الصناعي”.
وفريخة من النواب المثيرين للجدل وسبق ان اتهمته النائبة ليلى الشتاوي باستعمال طائرات “سيفاكس” للتسفير لبؤر التوتر ، تهمة نفاها فريخة واكد اعتزامه مقاضاة زميلته في المجلس.
كما ترافق عودة شركته الطيران “سيفاكس” تحت اسم جديد تساؤلات عن كيفية غلق فريخة ملف يقول عارفون به إنه  يتضمن تجاوزات وصفت بالخطيرة ومليارات غير مسداة .

1 Response

  1. يقول abdelwahed:

    ربي يكون في عونك هذا انجاز يريد ان يتقدم بتونس الى الامام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.