لقاء مع الجالية التونسية بالمانيا والنظر في عديد الملفات من بينها العودة الصيفية

 

في اطار الإحاطة بالجالية التونسية المقيمة بالخارج ومزيد التواصل معها أدى السيد رضوان عيارة الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالهجرة و التونسيين بالخارج زيارة عمل الى المانيا استهلها صحبة سعادة سفير تونس بألمانيا والسيد القنصل العام ببون بالاطلاع بمقر القنصلية العامة للجمهورية التونسية ببون على مستوى الخدمات القنصلية المسداة.
وقد كانت للوزير مناسبة للتحاور مع بعض المواطنين التونسيين و الإستماع الى مشاغلهم و انطباعاتهم حول جودة الخدمات.
في نفس السياق و إطار التواصل المباشر والإنصات لتطلعات أفراد الجالية كان للسيد الوزير لقاءا بثلة من الكفاءات التونسية ومسؤولي الجمعيات الناشطة بالدائرة القنصلية ببون.
وعلى هامش هذه الزيارة أشرف السيد رضوان عيارة وسط حضور السيد أحمد الشفرة سفير الجمهورية التونسية بألمانيا و السيد ياسين العياري النائب بمجلس نواب الشعب والسيد محسن السبعي قنصل تونس بمونيخ بمدينة شتوتقارت على اجتماع مع أفراد الجالية التونسية المقيمة بالمدينة حيث تم بالمناسبة استعراض برنامج الحكومة للعناية بالمواطنين المقيمين بالخارج و مزيد الإحاطة بمشاغلهم و توفير العناية اللازمة لهم.
و قد استعرض المتدخلون خلال هذا الإجتماع أهم مشاغل المواطن التونسي المقيم بألمانيا عموما و بمدينة شتوتقارت خصوصا فيما يتعلق خاصة بالعناية بالجيل الثالث و الرابع و العمل الجمعياتي و الإستعداد للعطلة الصيفية وتلافي بعض النقائص المسجلة سابقا.
وبمناسبة الزيارة اطلع السيد الوزير على المكتب المتنقل للخدمات القنصلية الذي امنته القنصلية التونسية بمونيخ يوم 24 مارس 2019.
و قد واكب الوزير الخدمات المباشرة الذي تقدمها القنصلية لإستخراج وثائق الحالة المدنية و جوازات السفر مسجلا ارتياح الجالية المقيمة بشتوتقارت على مستوى الخدمات.
وخلال إشرافه على لقاء بثلة من االكفاءات التونسية المقيمة بمدينة شتوتقرت أعرب السيد رضوان عيارة عن اعتزاز تونس بأبنائها المتألقين في مختلف المجالات مشددا على اهمية دورهم كسفراء لبلدهم في بلدان الإقامة.
و قد قدم الحاضرون اقتراحات من أجل مزيد ربط الصلة بتونس و دعم مجهوداتهم لبعث مشاريع جديدة في قطاعات واعدة.

تعليقك:

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: